اسحب

آخر الأخبار

تدشين برنامج النقد مقابل العمل في مديرية حورة ووادي العين بحضرموت لتعزيز سبل العيش الزراعية وإدارة المياه

تدشين برنامج النقد مقابل العمل في مديرية حورة ووادي العين بحضرموت لتعزيز سبل العيش الزراعية وإدارة المياه

 التاريخ: يوم الأحد الموافق 3/ مارس /2024م 

أطلقت مؤسسة تنمية القيادات الشابة (YLDF) بالشراكة مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) وبتمويل من المملكة الهولندية برنامج "النقد مقابل العمل" في مديريتي حورة ووداي العين في محافظة حضرموت.  ويهدف البرنامج إلى تحسين مرونة سبل العيش والسلام المستدام من خلال التركيز على قطاعي الري والزراعة.

 وشهد حفل التدشين مشاركة المسؤولين الموقرين منهم محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت بن ماضي، ونائب المحافظ لشؤون الوادي والصحراء الأستاذ عامر سعيد العامري، إلى جانب ممثلين عن مختلف الجهات الحكومية بالوادي.  والمنطقة الصحراوية.

 ويشمل البرنامج 17 مشروع إعادة تأهيل يهدف إلى تعزيز الإنتاج الزراعي، وزيادة القدرة على مواجهة ندرة المياه، وتحسين إدارة المياه.  بالإضافة إلى ذلك، تسعى إلى توفير فرص كسب العيش للأسر الضعيفة والحد من الصراعات المتعلقة بالمياه.

 يعد برنامج "النقد مقابل العمل" جزءًا من برنامج القدرة على الصمود التابع لمنظمة الأغذية والزراعة ويتم تنفيذه من قبل مؤسسة تنمية القيادات الشابة.  ويؤكد التزام مملكة هولندا ومنظمة الأغذية والزراعة ومؤسسة تنمية القيادات الشابة بتعزيز الزراعة المستدامة وتحسين حياة المجتمعات في مديرية حورة ووادي العين.